القائمة الرئيسية

الصفحات

المنح الدراسية المجانية.
 المنح الدراسية المجانية .
المنح الدراسية المجانية. الدراسة في دول ذو جودة تعليم مرتفع هو حلم لكثير من الطلاب، ولكن يقف أمامهم عقبة تكاليف الدراسة خاصة إذا كانت مرتفعة. 
لذا يبدأ الطلاب الجادين في البحث عن المنح الدراسية خاصة الممولة بالكامل.
ولهذا في هذا المقال سيكون فيه أهم المعلومات عن المنح الدراسية المجانية والممولة بالكامل، وكيف يزيد الطالب من فرصة حصوله علي مثل هذه المنحة وكثير من المعلومات الآخري.

المنح الدراسية " أهم المعلومات عنها"؟

المنح الدراسية تعتبر وسيلة تساعد الطلاب في الحصول علي تعليم أفضل في جامعات مختلفة في مختلف أنحاء العالم بهدف دعم الطلاب لتفوقهم دراسياً.
وعدد كبير من الطلبة تبحث عن منح دراسية خاصة الممولة بشكل كامل.
كما من الممكن التفكير في إطار أنها كالمسابقة بين الطلبة الراغبين علي التقديم في برامج المنح، ومن يستحقها أثناء التقييم من قِبل لجنة المنحة يكون له الأولوية في الحصول علي المقعد الجامعي.
كما أن هناك برامج منح لدراسة مرحلة الثانوية ومنح لدراسة درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه. وتستطيع التقديم عليهم من خلال مكاتب تقديم المنح الدراسية، أو تستطيع التقديم بنفسك من خلال الموقع.

ما الدول التي تقدم منح دراسية scholarship؟

عدد كبير من الطلاب تبحث للحصول علي منح وفي المقابل عدد كبير من الدول توفر منح للطلاب تعرف على بعض هذه الدول:
نيوزيلندا، أستراليا، ماليزيا تشتهر خاصة بالمنح لطلاب الدراسات العليا ( الماجستير والدكتوراه)، اليابان، فرلندا، المانيا، الصين، السعودية، تركيا تُعتبر من أشهر المنح المنحة التركية الحكومية ومنحة وقف الديانة التركي، رومانيا،المجر، فرنسا، ألمانيا، سويسرا، غانا،النرويج، السويد، فرلندا، المملكة المتحدة "بريطانيا"، كندا، أمريكا، روسيا، الجزائر،و دول أخري.

كيف تزيد من فرص قبولك في المنح الدراسية؟

  1. إجادة اللغة الإنجليزية، مهم جدا أن تجيد اللغة الإنجليزية فالكثير من المنح تشترط إجادة اللغة الإنجليزية.
  2. المعدل ،حيث إنك عندما تحصل علي المعدل العالي تزيد فرص قبولك من بين مجموعة الطلاب الدوليين الكثر المقدمين علي التقديم بالمنحة.
  3. شهادات التطوع.
  4. شهادات التفوق الدراسي. 

هل جميع المنح ممولة بالكامل ؟

هذا يختلف حسب الجهة الحكومية التي تقدم المنحة. فهناك دول تغطي جميع المصاريف الدراسية كاملة بل وتعطي للطالب تأمين صحي طوال فترة الدراسة في المنحة بالإضافة إلي الراتب الشهري وليس هذا فقد بل و أكثر من ذلك حيث يتم توفير سكن لطلبة المنحة "كمنحة الحكومية التركية"، وبعض المنح تكون جزئية أي تكون المنحة تتكفل بجزء فقط من تكاليف الدراسة عامة وليس جميع التكاليف، وبعضها يتكفل فقط بمصاريف الجامعة كاملة دون متطلبات الطالب المعيشية. ولهذا عند التقديم علي أي منحة يجب قراءة قائمة شروط المنحة حيث تكون الجهة المقدمة للمنحة موضحة إذا كانت جزئية أم ممولة بالكامل أم تغطي مصاريف دراسة الطالب الجامعية فقط.

هل يكون هناك عمر محدد في شروط المنح للتقديم عليها "شروط المنح الدراسية" ؟

بعض الجهات الحكومية للمنح تشترط عمر معين وبعض جهات المنح لا تشترط، وهذا يكون وفقاً لأنواع المنح المقدمة وشروط و متطلبات كل منحة للطلاب في مختلف أنحاء العالم.

المواقع التي تعلن عن المنح ويستطيع الطلاب من خلالها معرفة تفاصيل المنح المتوفرة.

من مصادر التي تساعد الطلاب علي معرفة المنح هما موقع فرصة وموقع المنحة اضغط علي روابط المواقع من خلال اسم الموقع.
و الكثير من المواقع الأخري مثل هذه المواقع يهدف إلى توفير كثير من المعلومات عن المنح العالمية للتسهيل علي كافة الطلاب البحث علي أفضل المنح التي تناسبهم.










تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التنقل السريع