القائمة الرئيسية

الصفحات

المنحة التركية."شروطها ومميزات المنحة التركية".

المنحة التركية المجانية.

المنحة التركية الجامعيةTurkey bursları. تُعد من أفضل المنح علي مستوي العالم التي تُقدم للطلبة الدوليين، لمميزاتها المتعددة وشروطها السهلة.

مميزات منحة الحكومة التركية؟

توفر المنحة التركية للطلاب ما يلي:

  1. هي ممولة بالكامل.
  2.  تذاكر الطيران ذهابًا وإيابًا مرة واحدة عند السفر للدراسة ومرة عند الإنتهاء. 
  3.  سكن للطلاب.
  4. راتب شهري للطلاب يختلف حسب المرحلة الدراسية. 
  5. سنه تحضيرية لدراسة اللغة التركية قبل البدء بالدراسة. وإذا كنت متقن للغة التركية جيدًا وتريد البدء بالدراسة مباشرة تستطيع أن تقدم مع أوراقك شهادة إجادة اللغة التركية أثناء التقديم. 

شروط التسجيل في المنحة التركية 2023؟ 

  1. ألا يتجاوز عمر الطالب 21 عامًا.
  2.  معدل الطالب يكون أكثر من أو يساوي 70% لجميع التخصصات ما عدا التخصصات الطبية "طب بشري ،طب أسنان وصيدلة" يجب أن يكون معدل الطالب أكثر من 90%. 
  3. ألا يكون الطالب حاصل علي جنسية تركية.
  4.  لا يشترط إتقانك للغة التركية أو الإنجليزية، ولكن إذا كنت تريد الدراسة باللغة الإنجليزية يجب أن تكون حاصل علي شهادة توفل أو إيلتس، أو تكون معك في ميعاد المقابله.  هذه هي الشروط للتقديم في المنحة التركية

 موعد التقديم علي المنحة التركية2023؟

 تختلف من عام لعام فقد يبدأ التقديم في عام من شهر 2 ، وعام آخر من شهر 1. فلذلك يجب أن تتابع المواقع التي تنشر أخبار عن المنحة لتعرف بدأ التقديم على المنحة وغالباً ما يبدأ التقديم علي المنحة في شهر يناير 1.
وفي هذه السنة 2023 يبدأ التقديم شهر يناير، يوم  10/1/2023 وينتهي التقديم 20/2/2023.

ما هي الأوراق المطلوبة للتسجيل علي المنحة؟

  1. شهادة إتمام المرحلة الثانوية، كما يستطيع الطلاب الذين لم ينهوا الصف الثالث الثانوي التقديم بشهادة الصف الثاني الثانوي.
  2.  خطاب التوصية وهو توصية من أستاذك ليخبرهم فيها عنك قليلاً وعن تفوقك وهل انتَ شخص إجتماعي أم لا.
  3. صورة البطاقة الشخصية أو جواز سفر.
  4. شهادات التفوق الدراسي أيضًا إذا كان لديك تزيد من فرصة قبولك ولكن يوجد طلاب تم قبولهم بدونها.
  5.  خطاب النية أنت من تكتبه تشرح فيه لماذا أخترت هذا المجال بالتحديد لدراسته ولماذا أخترت الدراسة في تركيا وماذا ستفعل بعد التخرج ومثل هذه الأسئلة. وخطاب النية مهم جداً أثناء تقييم المسؤولون عن المنحة لملف التقديم. 
  6. والمنحة لا تشترط أن تترجم أوراقك إلي اللغة التركية أو الإنجليزية في التقديم المبدئي. حيث يكون القبول علي مرحلتين. المرحلة الأولي ترسل لك المنحة إيميل مُحدد به موعد المقابلة، وتعتبر مقبول بنسبة 50%، و 50% الباقية تعتمد على مقابلتك.

كيف التقديم علي المنحة التركية ٢٠٢٣؟

  تستطيع التقديم بنفسك علي أبلكيشن المنحة أو عن طريق شركة متخصصة للتقديم علي المنح. وهذا موقع التقديم علي المنحة.

المنحة التركية 2023 الموقع الرسمي.

رابط المنحة التركية.  " المنحة التركية "

ما هو الفرق بين المنحة التركية و منحة البنك الإسلامي بالتعاون مع المنحة التركية؟

الفرق بين المنحة التركية والمنحة التركية بالتعاون مع البنك الإسلامي، المنحة التركية بالتعاون مع البنك الإسلامي لا توفر للطالب سكن إنما تعطيك ما يقارب من الألف ليرة بالإضافة إلى راتبك الشهري هذا غالبا هو الفرق الوحيد بين المنحة التركية والمنحة التركية بالتعاون مع البنك الإسلامي. التقديم على المنحة التركية بالتعاون مع البنك الإسلامي كما كان في العام الماضي، في نفس أبلكيشن المنحة التركية يوجد سؤال يسألك إذا كنت تريد التقديم علي المنحة التركية بالتعاون مع البنك الاسلامي أيضًا أم لا. أما في عام 2021 كان التقديم علي المنحة التركية بالتعاون مع البنك الإسلامي له وقت مختلف عن المنحة التركية، لذلك يجب عليك متابعة الموقع لتعرف ذلك لأن المنحة كل عام تجدد في الموقع عن العام الذي قبله في بعض الأشياء بدرجة طفيفة.

التخصصات المتاحة في المنحة التركية.

غالباً يوجد بالمنحة التركية، والمنحة التركية بالتعاون مع البنك الإسلامي جميع التخصصات. من تخصصات طبية وهندسية وتخصصات أدبية.


القبول في المنحة التركية المجانية Turkey bursları؟

تبدأ المنحة بإرسال إيميلات القبول للمقابلة، يوجد به موعد ومكان المقابلة.

 وغالباً تبدأ المنحة بإرساله في بداية شهر 5 للدول العربية علي دفعات ، أي أن المنحة تبدأ بإرسال الإيميلات لجميع الطلاب المقبولين في نفس الدول، ثم عند إنتهاء اللجنة من المقابلات ترسل إلي دول آخري وهكذا إلي أن يتم الإنتهاء من جميع المقابلات في جميع الدول. 

أسئلة المقابلة وكيف تكون؟

في أغلب الدول يوجد إختبار قبل المقابلة ثم يتم إدخال الطالب إلي القابلة وتبدأ اللجنة في تقيم الطالب عن طريق سؤاله بعض الأسئلة مثل:

  1.  لماذا اخترت هذا التخصص.
  2.  لماذا اخترت تركيا للدراسة فيها بالتحديد.
  3. ماذا ستفعل بعد التخرج.



 


تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التنقل السريع